العمل في ألمانيا كيف تحصل على فيزا عمل في المانيا

العمل في ألمانيا كيف تحصل على فيزا عمل في المانيا
كيفية العثور على وظيفة أحلامك في المانيا حتى لو كنت لا تتحدث اللغة الالمانية إنها توضح كيفية إتقان طلبك ومقابلة ، وتشرح نوع الثقافة التي يمكن أن تتوقعها في الشركات الألمانية

تحتاج إلى الانتقال إلى الخارج ؟ تنظيم النقل الدولي ليس شيئًا ينبغي عليك القيام به لوحدك. كوافدين لأنفسنا ، نحن نفهم ما تحتاجه ، ونقدم الخدمات الأساسية لمساعدتك في التنقل والعيش في الخارج بسهولة. اتصل بنا للقفز ابدأ رحلتك إلى الخارج

Advertisements










يتميز سوق العمل في ألمانيا بالتنافسية ، كما أن العثور على عمل يمثل تحديًا خاصًا إذا كنت لا تتحدث الألمانية. راجع دليلنا الشامل للحصول على مشورة لا تقدر بثمن ، من كيفية العثور على وظيفة في ألمانيا ، وفرص العمل للأجانب ، إلى إنشاء سيرة ذاتية ورسالة تغطية رائعة. كما يقدم إرشادات حول متوسط ​​الراتب الذي يمكن أن تتوقعه في ألمانيا ، سواء كنت موظفًا أو تعمل كفرد. يمكنك أيضًا العثور على معلومات حول الضمان الاجتماعي وإجازة الأمومة والمزايا الأخرى التي قد تحصل عليها كموظفة في شركة ألمانية.

كيف تحصل على وظيفة في ألمانيا كأجنبي
بمجرد الانتقال إلى ألمانيا ، تحتاج إلى تسجيل عنوانك في مكتب التسجيل المحلي.
إذا كنت ترغب في العمل لحسابك الخاص في ألمانيا ، فقد تحتاج إلى أن تصبح عضوًا في غرفة التجارة ذات الصلة.
هناك نوعان من التأمين الصحي – العام والخاص. بناءً على مهنتك وراتبك ، قد لا تتمكن من الاختيار.
ألمانيا هي الأكبر في أوروبا ، ورابع أكبر اقتصاد في العالم. لا تفتخر ألمانيا بالمدن المليئة بالحيوية والمناظر الطبيعية الخلابة فحسب بل بفرص العمل اللائقة أيضًا. سواء كنت ترغب في العمل في شركة كبيرة متعددة الجنسيات ، أو باحث في معهد مشهور ، أو مهندس سيارات ، أو أي شيء آخر ، فإن ألمانيا لديها الكثير لتقدمه.

بعض المهن الأكثر طلبا في ألمانيا في العلوم والهندسة. قد يكون لدى الأشخاص ذوي الخبرة في هذه المجالات فرصة أفضل من المتوسط ​​للحصول على وظيفة. من ناحية أخرى ، فإن الوظائف الأكثر طلبًا في ألمانيا هي وظائف مطور برامج ومبرمجين. وتأتي أدوار الكهرباء في المرتبة الثانية ، حيث يحتل عمال الرعاية الصحية المرتبة الثالثة ، ويحتل محللو تكنولوجيا المعلومات المرتبة الرابعة.

لا تدع المخاوف بشأن أرقام البطالة والتغيير السكاني وخفض الرفاهية تخدعك. يتمتع معظم الأشخاص الذين يعيشون في ألمانيا بمستوى معيشة مرتفع نسبيًا. تتم مكافأة الموظفين المؤهلين على عملهم الشاق ويتم دفع أجورهم بشكل جيد نسبياً.

شرط أساسي للعمل في ألمانيا: الإقامة
على الرغم من أن قضاء جزء من حياتك المهنية في ألمانيا يمكن أن يكون تجربة مجزية ، فمن المهم أن نلاحظ أن النظام البيروقراطي الألماني بعيد عن البساطة. إذا كنت تريد مدخلًا سلسًا ، فتأكد من أن جميع المعلومات الضرورية والأوراق جاهزة.

الخطوة الأولى هي إقامة إقامتك القانونية. بدون هذا ، سيكون من المستحيل تقريبًا العمل في ألمانيا. هذا ينطبق على أي شخص يخطط للبقاء لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر.

تسجيل عنوانك الجديد
لا يحتاج مواطنو ومواطنو الاتحاد الأوروبي من النرويج وأيسلندا وسويسرا وليختنشتاين إلى تأشيرة أو تصريح عمل. يحتاج مواطنو تلك الدول فقط إلى الحصول على شهادة تسجيل تثبت إقامتهم في ألمانيا (Meldeschein أو Meldebestätigung). يعد هذا ضروريًا لكل تغيير في العنوان ، سواء انتقلت إلى المنزل المجاور أو من برلين إلى ميونيخ أو من نيويورك إلى هامبورغ.

لإكمال التسجيل ، تحتاج ببساطة إلى إظهار جواز سفرك وعقد الإيجار أو اتفاقية البيع في مكتب التسجيل المحلي (Einwohnermeldeamt). هذا يكفي كدليل على الإقامة ، وهو مطلب قانوني في ألمانيا وهو ضروري أيضًا لجميع أنواع القضايا البيروقراطية ، مثل فتح حساب مصرفي.

تصاريح للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي
إذا لم تكن مواطنًا من إحدى دول الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية (أو سويسرا) ، فلا يزال يتعين عليك زيارة Einwohnermeldeamt وتسجيل عنوانك الجديد عندما تبدأ العمل في ألمانيا. ستحتاج أيضًا إلى تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة (Aufenthaltserlaubnis) أيضًا.

المستندات المطلوبة لتطبيق تصريح الإقامة:

جواز سفرك
إثبات تغطية التأمين الصحي
إثبات وجود أموال كافية لدعم نفسك (مثل كشف حساب بنكي أو عقد عمل)
تأكيد مدينتك
ستعتمد مدة تصريح الإقامة على سبب إقامتك في ألمانيا ونوع التأشيرة التي تحملها ، لكنها تستغرق عادة سنة واحدة على الأقل ويمكن تمديدها.

إذا كنت تتنقل مع عائلة وكنت مواطناً من خارج الاتحاد الأوروبي ، فيجب على زوجتك و / أو معاليك التقدم بطلب للحصول على تصاريح الإقامة الخاصة بهم بشكل منفصل ، بناءً على التأشيرة المعتمدة وتصريح الإقامة