فيزا الزواج في كندا طريقة الزواج من كندية او كندي أو مقيم دائم في كندا
قرار الزواج في كندا هو قرار رائع للزوجين ومع ذلك ، يمكن أن تصبح صعبة عندما لا يحمل الشركاء نفس الجنسية. إذا قررت أنت وزوجتك أو زوجتك أنك ترغب في العيش في كندا ، فيمكن للزوج الذي يحمل الجنسية الكندية أو الإقامة الدائمة أن يرعى الآخر. بينما تسمح حالة الكفالة الناجحة بذلك ، فإن الحصول على الجنسية الكندية أو الإقامة الدائمة في كندا لا يحدث تلقائيًا عندما تتزوج من مواطن كندي. تحتاج إلى الذهاب من خلال عملية التطبيق. من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن الأشخاص الذين يتزوجون الكنديين يحصلون تلقائيًا على الجنسية أو الإقامة من نوع ما

Advertisements










إذن ماذا يحدث عندما تتزوج من مواطن كندي أو مقيم دائم؟ الخطوة الأولى ، مع ذلك ، هي التقدم بطلب للحصول على رعاية الزوج. من أجل التصرف ككفيل ، يجب أن يكون المواطن أو المقيم الدائم: فوق سن 18 عامًا وأن يكون قادرًا على إثبات الاستقرار المالي. يجب أن تتم الموافقة على الكفيل أولاً ومن ثم يمكن للزوج تقديم طلب للحصول على إقامة دائمة. على مر السنين ، أدت بعض حالات الاحتيال في زواج الهجرة إلى قيام الحكومة الكندية بفرض قواعد أكثر صرامة على جميع حالات الرعاية الزوجية ، حتى لو كانت زواجًا شرعيًا. لذلك ، من المهم التأكد من تلبية جميع متطلبات الوثائق.

التقدم بطلب للحصول على الرعاية الزوجية في عام 2019 لكندا
هناك طريقتان رئيسيتان للتقدم بطلب للحصول على رعاية الزوج / الزوجة لكندا إذا كنت متزوجة من مواطن كندي. (هذه مسألة مختلفة عن الانتقال من كندا إلى الولايات المتحدة).

إذا كنت تعيش بالفعل في كندا بشكل قانوني من خلال تأشيرة مثل تصريح عمل أو تصريح دراسة وتزوجت من مواطن كندي ، فيمكنك البقاء في كندا أثناء معالجة طلب الرعاية الزوجية. ويشار إلى ذلك برعاية الزوج الزوجي الداخلية.

إذا كنت لا تعيش في كندا ، فيمكنك القدوم إلى كندا بمجرد حصولك على تأشيرة إقامة دائمة. في هذه الحالة ، سيتم رعايتك أثناء تواجدك خارج كندا في عملية تسمى الرعاية الزوجية الخارجية.

أولاً ، سوف يتقدم كفيلك برعايتك إلى كندا كزوج له أو كزوجة قانونية أو كشريك زوجي. ستقدم بعد ذلك للحصول على الإقامة الدائمة في كندا. بمجرد أن تكون مقيماً إقامة دائمة بالوقت المطلوب واستوفت جميع متطلبات الإقامة ، فقد تكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على الجنسية الكندية.

لسوء الحظ ، لا يكفي الحب في حالات الرعاية الزوجية لإثبات صحة الزواج ، ولا هو شهادة زواج. يجب أن يبذل الأزواج جهودًا كبيرة لإظهار للحكومة الكندية أن زواجهم شرعي عندما يتعلق الأمر بقضايا الرعاية الزوجية ، وقد يكون هذا صعبًا للغاية ويتطلب الكثير من الوثائق.

كيف تختلف الرعاية الزوجية عن تيارات الهجرة الكندية الأخرى؟
الفائدة الأهم هي أنه يمكنك الوصول إلى تأشيرة الإقامة الدائمة دون الحاجة إلى إظهار موارد مالية كافية للهجرة إلى كندا. هذا ممكن لأن المعالجة التي يقوم بها الزوج أو الكفيل تتحمل ، إلى وزارة الهجرة والجنسية ، كل مسؤولية عن موكله.

باختيار هذه الطريقة ، لن يتم رفض الشخص الأجنبي وفقًا لصفاته المهنية. في هذه الحالة ، فإن نية الحكومة ليست الحصول على مؤهل ، ولكن الحفاظ على تنظيم الأسرة.

ما الذي يجب أن أكون قلقًا عند تقديم طلب للحصول على الرعاية الزوجية؟
المشكلة الرئيسية في إثبات شرعية الزواج وشرعيته. على الرغم من أن إثبات أن الزواج قانوني ، إلا أنه يكفي تقديم شهادة صالحة للزواج والمعاشرة بعض الأدلة كذلك ، مثل الصور الفوتوغرافية. المشكلة الحقيقية تكمن في إثبات شرعية العلاقة ، وهو أمر ضروري لإثبات أن هذه العلاقة يتم الحفاظ عليها مع مرور الوقت.

ككفيل ، يجب عليك تقديم الدعم المالي لشريكك لمدة 3 سنوات من الوقت الذي يصبح فيه مقيمًا دائمًا ، والدعم المالي للطفل المكفول لمدة 10 سنوات ، أو حتى يبلغ الطفل 25 عامًا ، أيهما أقرب.