الدراسة و العمل في أيرلندا

 

Advertisements

 

 

الدراسة و العمل في أيرلندا لقد ولّد تاريخ أيرلندا تقديرًا عميقًا واحترامًا للتعلم   واليوم   تعد معدلات التحصيل العلمي من أعلى المعدلات في العالم. أكثر من 85 في المائة من الشباب يكملون تعليمهم الثانوي   وأكثر من ثلثي هؤلاء يتابعون تعليمهم العالي.

تحتل أيرلندا المرتبة الأولى في أوروبا من حيث عدد الخريجين لكل 1000 نسمة.
يعتمد الاستثمار الحكومي في مرافق عالمية المستوى على تقليد طويل من التميز الأكاديمي. يوجد اليوم سبع جامعات و 14 معهدًا للتكنولوجيا والعديد من مراكز التعليم والبحث الرائدة عالميًا ، الموجودة في مرافق حديثة في حرم جامعي جميل.
يُصنف البحث الأيرلندي ضمن أفضل 1٪ على مستوى العالم في 18 مجالًا بحثيًا   كما أن جميع جامعات الدولة تقع ضمن أعلى 3٪ في جميع أنحاء العالم.

 

Advertisements

 

 

يدرس الطلاب من 160 دولة في أيرلندا ويشكلون 12 في المائة من الطلاب.

لماذا الدراسة في أيرلندا؟

بلد ودود و آمن وليس نحن فقط نقول ذلك ! تم التصويت لأيرلندا من قبل Lonely Planet كأفضل دولة في العالم في عامي 2008 و 2010 واحتلت المرتبة 12 في مؤشر السلام العالمي لعام 2013  طبيعتنا المضيافة إلى جانب إحساس منقطع النظير بالمتعة يضمن أن العيش في أيرلندا تجربة لا تُنسى.

دولة إيرلندا الناطقة باللغة الإنجليزية   وهي دولة ناطقة باللغة الإنجليزية   لها روابط ثقافية واقتصادية وتعليمية وثيقة مع العالم الناطق باللغة الإنجليزية   وخاصة مع المملكة المتحدة – جارنا المجاور – ومع الولايات المتحدة الأمريكية.
المؤهلات المعترف بها دوليًا والاختيار الشامل للمؤهلات الأيرلندية معترف بها للتميز في جميع أنحاء العالم. يمكن للطلاب الاختيار من بين مجموعة واسعة من البرامج لتلبية احتياجاتهم في كليات إدارة الأعمال المرموقة ومراكز التميز العلمي والتكنولوجي بالإضافة إلى كليات اللغة والعلوم الإنسانية والفنون الشهيرة.

بيئات التعلم الداعمة تعمل المكاتب الدولية المخصصة بشكل وثيق مع الموظفين الأكاديميين والإداريين والمتخصصين لتقديم الدعم الكامل للطلاب طوال فترة وجودهم في أيرلندا. من خلال هياكل الدعم هذه ، يحصل الطلاب على وصول مباشر إلى المعلومات والمرافق والخدمات والموظفين.

الثقافة المبتكرة والإبداعية أيرلندا أرض غنية بالتراث الثقافي ولها تاريخ حافل بالابتكارات الرائدة عالميًا. من تألق أوسكار وايلد إلى كسر القالب جيمس جويس ، من فيزياء الكم الرائد لجون بيل إلى إرنست والتون الحائز على جائزة نوبل ، تعد الثقافة الإبداعية والإبداعية الفريدة في أيرلندا جزءًا لا يتجزأ من التجربة الأيرلندية. أكثر دول أوروبا ريادة الأعمال هي أيرلندا

الخريجون المتميزون خريجو أيرلندا مبتكرون في مجالاتهم وقادة في مجتمعاتهم وسفراء للتميز في جميع أنحاء العالم. المؤهلات المكتسبة والصلات التي أجريت في أيرلندا تمنحك جواز سفر للنجاح.
الشركات العالمية الرائدة في أيرلندا الشركات التي تتطلب قوة عاملة ماهرة ومتعلمة وذات كفاءة عالية لدفع نجاحها تختار أن تختار مكانًا في أيرلندا. رحبت أيرلندا بشركة Google ، و Facebook ، و Pfizer ، و Apple ، و Intel على سبيل المثال لا الحصر – وجميعهم اختاروا أيرلندا لتكون قاعدتهم الأوروبية

العمل في أيرلندا

الطلاب الدوليون المشاركون في دراسة بدوام كامل لمدة عام واحد على الأقل (في دورة تؤدي إلى مؤهل معترف به من قبل وزارة التعليم والمهارات الأيرلندية لا يحتاجون حاليًا إلى تصريح عمل للعمل في أيرلندا.

سيُسمح للطلاب الحاصلين على إذن ختم 2 ساري المفعول بالعمل 40 ساعة في الأسبوع فقط خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر ومن 15 ديسمبر إلى 15 يناير. في جميع الأوقات الأخرى ، سيقتصر الطلاب الحاصلون على إذن الهجرة ختم 2 على العمل 20 ساعة في الأسبوع. يتوقف تصريح العمل عند انتهاء صلاحية تصريح الهجرة للطالب ختم 2.

يمكن لطلاب برنامج الشهادة الحصول على عمل غير رسمي حيث يكونون:

مسجلة لدى GNIB
مسجل في برنامج معترف به يؤدي إلى مؤهل معترف به من قبل وزير التعليم والمهارات
حضور برنامج تعليمي بدوام كامل في المستوى 7 أو أعلى من NFQ
القيام بما لا يقل عن 15 ساعة من الدراسة النهارية
الحصول على التعليم   بين الساعة 8 صباحًا و 6 مساءً في الأسبوع لمدة لا تقل عن 25 أسبوعًا في السنة
في برنامج مدته سنة واحدة على الأقل

يجب على الطلاب الدوليين الذين يستوفون الشروط المذكورة أعلاه ويرغبون في العمل في أيرلندا الحصول على رقم شخصي للخدمات العامة (رقم PPS). يمكن لصاحب العمل أن يدفع فقط للموظفين برقم PPS ، وعادة ما يتم دفع الأموال فقط إلى حساب مصرفي أيرلندي. سيُطلب من الطلاب أيضًا الامتثال للمساهمة الاجتماعية الشاملة (USC) والتأمين الاجتماعي المرتبط بالدفع (PRSI) وقوانين التوظيف ومتطلبات الضرائب.

ليس من غير المألوف أن يكون لديك فترة تجريبية قبل أن يتم تعيينك بشكل دائم. الحد الأدنى للأجور في أيرلندا هو 9.15 يورو في الساعة.
فترة تدريب
يُسمح للطلاب المسجلين في دورات في برنامج الدرجة بإجراء تدريب داخلي حيث يشكل هذا جزءًا من برنامجهم. هذا يخضع للقواعد التالية.
لا يمكن أن يتجاوز جزء التدريب أو التدريب العملي في البرنامج 50 ٪ من مدة البرنامج ، على سبيل المثال يسمح برنامج مدته 4 سنوات بالتعيين في العمل لمدة عامين. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن أن يكون العمل في وظيفة حرة.
يجب أن تشكل مواضع العمل كجزء من برنامج أكاديمي جزءًا لا يتجزأ من البرنامج الذي يساهم في الجائزة النهائية.
يجب أن تضمن المرافق التعليمية أيضًا أن المواضع مناسبة للبرنامج الذي يتم متابعته.
مسارات ما بعد الدراسة للطلاب الدوليين
قد يكون من الممكن البقاء في أيرلندا بعد إكمال دراستك بغرض البحث عن عمل في إطار برنامج الخريجين الأيرلنديين من المستوى الثالث. يوجد هذا المخطط للسماح لخريجي المستوى الثالث المقيمين بشكل قانوني من خارج الاتحاد الأوروبي بالبقاء في أيرلندا من أجل البحث عن عمل أو التقدم للحصول على البطاقة الخضراء / تصريح العمل.
يمكن للطالب أثناء إقامته المعتمدة بموجب البرنامج العمل بدوام كامل (40 ساعة في الأسبوع).
الإذن بموجب مخطط خريجي المستوى الثالث الأيرلندي غير قابل للتجديد

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , ,