الفا روميو ستيلفيو موديل 2023

 

الفا روميو ستيلفيو موديل 2023 ألفا روميو ستيلفيو ليست مجرد وجه جميل. سميت على اسم ممر Stelvio المتعرج المتعرج في شمال إيطاليا – أحد أكثر طرق السائق احترامًا في البلاد – تتميز هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الفاخرة بهيكل يلتصق بالتعرجات المنحنية مثل بيكورينو رومانو إلى السباغيتي.

Advertisements

 

 

 

تأتي طرازات Base Sprint مع دفع خلفي ، ونظام الدفع الرباعي قياسي في جميع مستويات القطع الأخرى – لكن كل Stelvio تحصل على ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي الأسطوانات بقوة 280 حصانًا وثماني سرعات.

 

Advertisements

 

 

نوصي بالتسوق من طراز Quadrifoglio سعة 505 حصانًا ، والذي تمت مراجعته بشكل منفصل ، للحصول على Stelvio الذي سيضيء نقاط الاشتباك العصبي لديك.

 

يبذل التصميم الداخلي للنموذج القياسي محاولة جيدة في الجانب الفاخر من الأعمال ؛ ومع ذلك ، فإن الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة للمعلومات والترفيه هي واحدة من أصغر شاشة في فئة العروض ذات الحجم الأكبر.

 

يجعل المقعد الخلفي الصغير ومنطقة الشحن من Stelvio خيارًا أفضل للزوار بدلاً من المستودعات ، لكن أسلوبها الأيقوني على شبكة Alfa التقليدية يجعل من الخطأ الخلط بينها وبين سيارات الدفع الرباعي المنافسة مثل BMW X3 أو Porsche Macan.

 

الفا روميو ستيلفيو موديل 2023
الفا روميو ستيلفيو موديل 2023

 

 

ما الجديد لعام 2023؟

 

 

ترفع ألفا روميو طراز Stelvio Veloce من الطراز العلوي إلى مستوى أعلى لعام 2023 مع إضافة إصدار محدود من طراز Estrema.

 

تحصل Estrema على مخمدات تكيفية وتفاضل خلفي محدود الانزلاق من Stelvio Quadrifoglio بقوة 505 حصان.

 

يشمل التصميم الخارجي أغطية مرايا من ألياف الكربون وتطعيمات شبكية ، بالإضافة إلى عجلات سوداء لامعة مقاس 21 بوصة.

 

يمنح خيار العجلة المتداخلة المتوفر Stelvio Estrema مظهرًا أكثر مزاجًا.

 

يباع Estrema بأربعة خيارات لألوان الطلاء: Alfa White و Alfa Rosso و Misano Blue و Vulcano Black.

 

 

التسعير وأي واحد للشراء

 

سبرينت 48170 دولارًا / تي 53120 دولارًا / فيلوتشي 54920 دولارًا

لوسو 57520 دولارًا / إستريما 60920 دولارًا

 

نعتقد أن Stelvio Ti هو الأفضل. يأتي بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي ، وهو خيار بقيمة 2000 دولار على طراز Sprint للمبتدئين.

 

يضيف Ti ميزات قياسية مرغوبة تتضمن عجلات أكبر مقاس 19 بوصة ونظام ملاحة مدمج وفتحة سقف والمزيد من الخيارات المتاحة.

 

تكلف معظم ألوان الطلاء تكلفة إضافية وهناك مجموعة متنوعة من تصميمات العجلات. كنا نتمسك بإطارات الأسهم ونختار حزمة Performance (مبدلات مجداف من الألومنيوم ، تفاضل محدود الانزلاق) ،

 

وحزمة Premium (14 مكبر صوت Harman / Kardon ستيريو ، لوحة القيادة الجلدية والأبواب العلوية).

 

المحرك وناقل الحركة والأداء

 

يرسل محرك Stelvio ذو الشاحن التوربيني رباعي الأسطوانات قوة 280 حصانًا من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

 

الدفع بالعجلات الخلفية قياسي في الطراز الأساسي ، لكن الدفع الرباعي اختياري هناك وقياسي في باقي المجموعة. بينما كان المحرك سريعًا في اختباراتنا وبدا رائعًا ،

 

فإن الإعداد الوحيد لـ Stelvio – بصرف النظر عن Quadrifoglio عالي الأداء – يلغي الخيارات للمشتري ويحد من السحب بحد أقصى 3000 رطل.

 

أثناء القيادة اليومية ، كنا مغرمين بشكل خاص بخانقها سريع الاستجابة وإيصال الطاقة السلس. بدت ملاحظة العادم الخشنة الخاصة بها متحمسة ومناسبة لهذا التطبيق.

 

بالإضافة إلى تصميمه الجميل ، يتميز Stelvio بمعالجة رياضية وقيادة متوافقة. حتى مع عجلاتها مقاس 20 بوصة ، قدمت النسخة التي اختبرناها عزلًا كافيًا عن جميع المطبات باستثناء أقسى المطبات.

 

في حين أن قبضتها القصوى في المنعطفات كانت مماثلة للمنافسين ، فإن Alfa هو كلب ألفا عندما يتعلق الأمر بقيادة المشاركة.

 

كان الهيكل ، الذي يتم مشاركته مع جوليا سيدان ، يحتوي على مخمدات متكونة ومريحة.

 

على الرغم من أن توجيه Stelvio ليس حادًا مثل توجيه جوليا ، إلا أن مجهوده الخفيف وردود فعله السريعة كانت استثنائية – خاصة بالنسبة للتقاطع.

 

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

 

على الرغم من أن الاقتصاد في استهلاك الوقود في العالم الحقيقي من Stelvio ونطاق الطرق السريعة غير ملحوظين ، إلا أنهما يتوافقان مع المنافسين رباعي الأسطوانات.

 

تم تصنيف طراز الدفع الخلفي عند 22 ميلا في الغالون في المدينة و 29 على الطريق السريع.

 

تؤدي إضافة نظام الدفع الرباعي إلى انخفاض تصنيف الطريق السريع بمقدار 1 ميلا في الغالون.

 

لقد ركضنا Stelvio على طريقنا السريع الذي يبلغ 75 ميلاً في الساعة للاقتصاد في استهلاك الوقود ، والذي يعد جزءًا من نظام الاختبار الشامل الخاص بنا ، وقد أعاد 26 ميلا في الغالون على طريق الاختبار الخاص بنا.

 

أداء Alfa الذي لا مثيل له وشخصيتها الفريدة تجعل هذا الأمر غير موجود في أذهاننا ، لكن البدائل مثل X3 و Lexus RX تكون أكثر اقتصادا في المضخة.

 

لمزيد من المعلومات حول الاقتصاد في استهلاك الوقود في Stelvio ، قم بزيارة موقع الويب الخاص بوكالة حماية البيئة (EPA).

 

الداخلية والراحة والشحن

مثل سيارة جوليا سيدان ، ستلفيو تتميز بتصميم داخلي أنيق ووضعية قيادة مريحة. يمكن الحصول على الطرز الرياضية المزودة بألياف الكربون ، ولكن أولئك الذين يسعون إلى مظهر أكثر رقيًا يمكنهم اختيار التطعيمات الخشبية.

 

بالإضافة إلى وضعية القيادة الرائعة ، تغطي المفروشات الجلدية مقاعدها الأمامية الداعمة ، وتزين اللمسات الأنيقة المصنوعة من الألمنيوم لوحة القيادة والأبواب والكونسول الوسطي.

 

يحتوي Stelvio على بعض حيل التخزين المفيدة في غلافه الإيطالي ، ولكن مع وجود مساحة شحن صغيرة خلف المقعد الخلفي ، فإنه ليس التقاطع الأكثر رحابة بين هذه المجموعة.

 

على الرغم من أن صناديق Alfa الأخرى كانت تحتوي على كميات متوسطة فقط ، فقد قدرنا فتحة الهاتف الذكي المفيدة بين حاملات الأكواب والصينية بالقرب من الركبة اليسرى للسائق.

 

تحتوي الكونسول المركزي أيضًا على صينية أنيقة قابلة للإزالة في الأسفل.

 

اطلع على

أكورا RDX موديل 2023

 

 

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,